بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» شبيبة العود القمري و القمر
وظائف الملائكة واسماؤهم Emptyاليوم في 02:36 من طرف ال

» مخطوط دعوه القمر كامل
وظائف الملائكة واسماؤهم Emptyاليوم في 02:35 من طرف ال

»  كيف تسحر الناس بالعين ويرونك مثل البدر
وظائف الملائكة واسماؤهم Emptyاليوم في 02:33 من طرف ال

» عشان يفضل تحت طوعك لأخر يوم في عمره ويعيش راكع لكسك
وظائف الملائكة واسماؤهم Emptyاليوم في 02:33 من طرف Doja26

» قضاء الحاجات عند السلطات والادارات (خاتم)
وظائف الملائكة واسماؤهم Emptyاليوم في 02:31 من طرف ال

» قضاء الحاجات عند السلطات والادارات (قران)
وظائف الملائكة واسماؤهم Emptyاليوم في 02:31 من طرف ال

» باش يولي يموت عليك ويسمع كلامك
وظائف الملائكة واسماؤهم Emptyاليوم في 02:30 من طرف Doja26

» باش يصرف عليك
وظائف الملائكة واسماؤهم Emptyاليوم في 02:29 من طرف ال

» ادخلو البنات عندي وصفه تطويع مجربه تخلي زوجك كالخاتم في صبعك
وظائف الملائكة واسماؤهم Emptyاليوم في 02:29 من طرف Doja26

» لزواج او عمل او اي شي
وظائف الملائكة واسماؤهم Emptyاليوم في 02:29 من طرف MANOUMANOU

» الدار ديما كتخسر فيها شي حاجة
وظائف الملائكة واسماؤهم Emptyاليوم في 02:28 من طرف ال

» لمعرفة من معك من روحانية
وظائف الملائكة واسماؤهم Emptyاليوم في 02:28 من طرف للالة مونا

» للمحبة سريعة وفعالة
وظائف الملائكة واسماؤهم Emptyاليوم في 02:27 من طرف ال

» 1 مجموعة مجربات للغنى و جلب الرزق و البركة و الخيرات
وظائف الملائكة واسماؤهم Emptyاليوم في 02:26 من طرف MANOUMANOU

» لي عندها فوطوكوبي ديال تصاور صاحبها دخل هنا
وظائف الملائكة واسماؤهم Emptyاليوم في 02:24 من طرف Doja26


وظائف الملائكة واسماؤهم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

حصرى وظائف الملائكة واسماؤهم

مُساهمة من طرف sara nana 5/6/2015, 21:42

وظائف الملائكة وأسمائهم وخاصيتهم:

قد يحيط الله ملائكته في بعض الأمور، وهم على الدوام يطيعون أمره ولا يعصونه أبدا. فعندما أراد تبارك وتعالى خلق آدم عليه السلام أحاطهم علما بالأمر، كما في قوله تعالى وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة، قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها وبسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك، قال إني أعلم ما لا تعلمون) البقرة:30. يقول الله تعالى لرسوله محمد صلى الله عليه وسلم: اعلم يا محمد أني قلت للملائكة: سأخلق بشرا يخلفني في الأرض في تنفيذ أحكامي فيها وهو آدم، فقالت الملائكة عليهم السلام : أتجعل فيها من يرتكب المعاصي ويسفك الدماء، أي يفسد كما فعل الجان من قبل، حيث كانت الجن خلقها الله تعالى قبل آدم ففسدوا في الأرض، فأرسل الله عليهم الملائكة فطردوهم إلى الجزر والجبال.

لما خلق الله آدم عليه السلام، أمر الملائكة بالسجود له، أما إبليس فقد أبى السجود له كما جاء في قوله تعالى: (وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين) البقرة:34. هنا سجد كل الملائكة، إلا إبليس لم يسجد تكبرا وغرورا، وكان خاتمة أمره أن غضب الله عليه وطرده من الجنة.

و من الملائكة:جبريل، وميكائيل، وإسرافيل، وملك الموت عزرائيل ، ورضوان خازن الجنة، ومالك خازن النار، ورقيب، وعتيد، ومنكر، ونكير. ومنهم حملة العرش، و جنود الله لنصرة رسله والمؤمنين، و الحفظة الكرام الكاتبين. كذلك من الملائكة إسرافيل الملك الموكل بنفخ الصور القرن أو البوق . فهو الذي ينفخ النفخة الأولى نفخة الفزع ، والنفخة الثانية نفخة الصعق والنفخة الثالثة نفخة البعث ، و كذلك عزرائيل وهو ملك الموت، يقبض الأرواح عندما يحين الأجل.

جبريل عليه السلام:

من الملائكة العظام، الشداد، وهو الذي ينزل بالوحي على الرسل والأنبياء. له ستمائة جناح، كل جناح يغطي الأفق كما جاء في الحديث، ووصفه الله تعالى في قوله: (علمه شديد القوى ذو مرة فاستوى وهو بالأفق الأعلى ثم دنا فتدلى) النجم:5. أي ذو قوة، وعلى خلق حسن وبهاء وسناء. كان جبريل عليه السلام يأتي إلى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم في صفات متعددة فتارة يأتي بصورة رجل اسمه دحية بن خليفة بن فضالة، وتارة في صورة أعرابي، وتارة على صورته التي خلقه الله عليها. وجاء في وصف جبريل أيضا قوله تعالى: (إنه لقول رسول كريم، ذي قوة عند ذي العرش مكين، مطاع ثم أمين) التكوير:5. أي له مكانة ومنزلة عالية رفيعة عند الله تعالى، وهو مطاع في الملأ الأعلى، ذي أمانة عظيمة ولهذا كان هو رسول الله إلى الأنبياء والرسل عليهم السلام. لقد رآه رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم على حقيقته مرتين، مرة عند نزول أول الوحي عند غار حراء في مكة، ومرة عند سدرة المنتهى في ليلة الإسراء والمعراج. وقوله تعالى: ( قل نزله روح القدس من ربك بالحق ليثبت الذين آمنوا وهدى وبشرى للمسلمين) النحل:102. ووصف الله جبريل عليه السلام في مواضع أخرى، بأنه الروح الأمين، وأنه روح القدس، إلى غير ذلك من الصفات، وأنه هو المعلم لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم. إنه أفضل الملائكة الكرام، وأقواهم وأكملهم، بل هو من أعظم مخلوقات الله تعالى . إنه جوهر قائم بذاته، وليس خيالا في نفس النبي صلى الله عليه وسلم، كما يزعم بعض الفلاسفة.

قال رسول الله: رأيت جبريل وله ستمائة جناح ينتشر من ريشه التهاويل الدرّ والياقوت . رواه مسلم . قال الله تعالى والنجم إذا هوى، ما ضل صاحبكم وما غوى، وما ينطق عن الهوى، إن هو إلا وحي يوحى، علمه شديد القوى، ذو مرة فاستوى، وهو في الأفق الأعلى، ثم دنا فتدلى، فكان قاب قوسين أو أدنى، فأوحى إلى عبده ما أوحى، ما كذب الفؤاد ما رأى، أفتمارونه على ما يرى، ولقد رآه نزلة أخرى، عند سدرة المنتهى، عندها جنة المأوى، إذ يغشى السدرة ما يغشى، مازاغ البصر وما طغى، لقد رأى من آيات ربه الكبرى) النجم:1- 18. وجاء في تفسير قوله تعالى ما كذب الفؤاد ما رأى) قال رأى رسول الله جبريل على صورته عند سدرة المنتهى، وله ستمائة جناح ورغم مكانة جبريل وعظم خلقه قال للرسول عليه الصلاة والسلام عند سدرة المنتهى: تقدم أنت يا رسول الله، لو تقدمت أنا لاحترقت . وسدرة المنتهى كما وصفها رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث مسلم قال: ثم ذهب إلى سدرة المنتهى وإذا أوراقها كآذان الفيلة وإذا ثمرها كالهلال فلماّ غشيها من أمر الله ما غشى تغيرت فما أحد من خلق الله يستطيع أن ينعتها من حسنها . أسري بمحمد صلى الله عليه وسلم جسدا وروحا من المسجد الحرام بمكة المكرمة إلى المسجد الأقصى ببيت المقدس، فقال تعالى سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله، لنريه من آياتنا، إنه هو السميع العليم) الإسراء:1. قال رسول الله: فصليت ركعتين ثم خرجت منه فجاءني جبريل عليه السلام بإناء من خمر وإناء من لبن، فاخترت اللبن، قال جبريل:أصبت الفطرة. قال رسول الله: ثم عرج بي إلى السماء الدنيا ثم السماء الثانية ثم الثالثة فالرابعة فالخامسة فالسادسة، حتى السماء السابعة. لقيت في تلك السماوات كل الأنبياء، آدم و يحيا وعيسى ويوسف وإدريس وهارون وموسى و إبراهيم في السماء السابعة مستندا إلى البيت المعمور . قال رسول الله: ثم ذهب بي جبريل إلى سدرة المنتهى . ووصف رسول الله سدرة المنتهى فقال: يسير الراكب في ظل الغصن منها مائة سنة . سميت سدرة المنتهى؟ كما قال ابن عباس: أن الأعمال تنتهي إليها وتقبض منها رواه مسلم. وقال الضحاك كما جاء في الحديث: إليها ينتهي ما يفرج به من الأرض فيقبض منها وإليها ينتهي ما يهبط به من فوقها فيقبض منها .

ولما تأخر الوحي عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قال لجبريل عليه السلام: ما يمنعك أن تزورنا أكثر مما تزورنا ؟ فقال له جبريل: لا نتنزل إلا بأمر الله فنزلت الآية كما في قوله تعالى: (وما نتنزل إلا بأمر ربك، له ما بين أيدينا وما خلفنا وما بين ذلك، وما كان ربك نسيا) مريم:64. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فال جبريل عليه السلام: كل ما أمامنا من أمور الآخرة وما خلفنا من أمور الدنيا، وما يكون في أي وقت إلى قيام الساعة، إلا يعلم الله بها جميعا، واعلم أن ربك لم يكن تاركا لك بتأخير الوحي عنك الملك ميكائيل:

هو الملك الموكل بالمطر والنبات وهما العنصرين الأساسين الذين يخلق الله منهما الأرزاق في الدنيا، وله أعوان يفعلون ما يأمرهم به بأمر ربه. يصرفون الرياح والسحاب كما يشاء الرب جل جلاله. و قد روي أنه ما من قطرة تنزل من السماء إلا ومعها ملك يقررها في موضعها من الأرض. ومن مهمات ميكائيل أيضا أنه ينزل على الرسل، فقد نزل على سيدنا موسى في عهد بني إسرائيل، ونزل لنصرة الرسول والمؤمنين على أعداء الله من الكفرة المشركين، في معركة أحد،حيث كان هو وجبريل عليهما السلام على هيئة رجلين عليهما ثياب بيض يدافعان عن يمين وعن شمال رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويقاتلان مع المسلمين.

إسرافيل:

أما صفة إسرافيل عليه السلام فهو أحد حملة العرش، وهو الذي ينفخ في الصور القرن أو البوق بأمر ربه نفخات ثلاث يوم القيامة:

أولها: نفخة الفزع.

الثانية:نفخة الصعق.

الثالثة:نفخة البعث.

والصور هو قرن ينفخ فيه، كل دائرة محيط النفخ فيه كما بين السماء والأرض، وفيه موضع أرواح العباد البرزخ حين يأمره الله بالنفخ للبعث تخرج الأرواح تتوهج فيقول الرب جل وعلا:وعزتي وجلالي لترجعن كل روح إلى البدن الذي كانت تغمره في الدنيا فتدخل الأرواح الأجساد في قبورها فتدب فيها الحياة فتحي الأجساد وتنشق عنهم القبور، فيخرجون منها مسرعة إلى مقام الحشر.

قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم: كيف أنعم وصاحب القرن قد التقم القرن، وحنى جبهته، وأصغى سمعه، ينظر متى يؤمر قالوا: كيف نقول يا رسول الله قال: قولوا حسبنا الله ونعم الوكيل على الله توكلنا رواه أحمد. فكأن ذلك ثقل على أصحاب النبي فقال لهم: قولوا حسبنا الله ونعم الوكيل . وقال رسول الله: فأكون أول من رفع رأسه، فإذا موسى آخذ بقائمة من قوائم العرش فلا أدري أرفع رأسه قبلي أم كان ممن استثنى الله . وقد ورد في الحديث الذي رواه مسلم، قال صلى الله عليه وسلم: أن الله سبحانه ينزل المطر بعد الصعقة الأولى فتنبت منه أجساد الناس ثم ينفخ في الصور مرة أخرى فإذا هم قيام ينظرون ثم يقال: يا أيها الناس هلم إلى ربكم.

وقوله تعالى: (واستمع يوم ينادي المنادي من مكان قريب، يوم يسمعون الصيحة بالحق، ذلك يوم الخروج) ق: 41-42. يوم ينفخ إسرافيل بالصور القرن أو البوق النفخة الثانية من على صخرة بيت المقدس، وهو أقرب موضع من الأرض إلى السماء، ويقول: أيتها العظام البالية، والأوصال المتقطعة، واللحوم المتمزقة والشعور المتفرقة، إن الله يأمركن أن تجتمعن لفصل القضاء فيستمع الخلق كلهم لنداء إسرافيل فيخرجون من القبور مشدوهين حائرين. وقوله تعالى: (ونفخ في الصور، ذلك يوم الوعيد)ق:20. ينفخ الملك إسرافيل النفخة الثالثة وتلك علامة البعث، وهذا يوم رهيب على الكفار، لأنه علامة عذابهم. وقوله تعالى: (فتول عنهم يوم يدع الداع إلى شيء نكر) القمر:6. حيث يدعوا إسرافيل الموتى إلى القيام من قبورهم، بأن ينفخ بالصور يوم الحساب، فيخرج الأموات من قبورهم فزعين، وهو يوم تنكره الناس لشدة وقعه على نفوسهم . وقال تعالى: (ونفخ في الصور فصعق من في السماوات ومن في الأرض، إلا من شاء الله، ثم نفخ فيه أخرى فإذا هم قيام ينظرون) الزمر:68. ينفخ إسرافيل بالصور القرن أو البوق النفخة الأولى وهي نفخة الفزع فيموت من في السماوات ومن في الأرض إلا من شاء الله من الملائكة، والحور، والولدان، والشهداء ثم ينفخ النفخة الثانية وهي نفخة الصعق فإذا جميع الخلائق الموتى من إنس وجن وحيوان ، قيام ينتظرون ما يفعل بهم . بين النفختين أربعين سنة، ثم النفخة الثالثة وهي نفخة البعث .

عزرائيل:

فليس مذكور اسمه في القرآن ولا في الأحاديث الصحيحة، وقد جاء تسميته في بعض الآثار بعزرائيل والله أعلم وقوله تعالى قل يتوفاكم ملك الموت الذي وكل بكم ثم إلى ربكم ترجعون) الزمر:11. يقول الله لرسوله محمد صلى الله عليه وسلم: قل للكفار من أهل مكة إن الله قد وكل ملكا للموت مهمته قبض الأرواح، فهو يقبض أرواحكم، ثم ترجعون أحياء إلى ربكم فيجازيكم على أعمالكم. ولهذا الملك أعوان يستخرجون روح العبد من جسده حتى تبلغ الحلقوم فيتناولها ملك الموت بيده فإذا أخذها لم تدعها الملائكة في يده طرفة عين، فإما تأخذها ملائكة الرحمة، أو ملائكة العذاب.

والمعلوم أن ملائكة الموت يأتون الإنسان على حسب عمله، إن كان مؤمناً أتاه ملائكة بيض الوجوه، بيض الثياب، كأن وجوههم الشمس، وإن كان كافراً فيرى الضد من ذلك. ومما ورد من رأفة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بالمؤمنين، أنه نظر إلى ملك الموت وعند رأسه رجل من الأنصار، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: يا ملك الموت أرفق بصاحبي فهو مؤمن فقال ملك الموت: يا محمدّ طب نفساً وقر عيناً فإني بكل مؤمن رفيق . والملائكة عليهم السلام بالنسبة إلى ما هيأهم الله تعالى أصناف:

حملة العرش:

كما في قوله تعالى الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم ويؤمنون به) غافر:7. وقوله تعالى وترى الملائكة حافين من حول العرش يسبحون بحمد ربهم،وقضي بينهم بالحق)غافر:75. وقوله تعالى والملك على أرجائها، ويحمل عرش ربك فوفهم يومئذ ثمانية) الحاقة:17. أي الملائكة تسبخ على جوانب السماء، ويحمل عرش الله يوم القيامة عندما تقوم الساعة ثمانية من ملائكة، وقيل ثمانية من صفوفهم، والله أعلم بعددهم. وقال تعالى ويوم تشقق السماء بالغمام، وتنزل الملائكة تنزيلا، الملك يومئذ الحق للرحمن، وكان يوما على الكافرين عسيرا) الفرقان:25-26. ذلك الغمام الذي ينزل الله فيه من السماء السابعة، فتنفطر له السماوات وتشقق وتنزل الملائكة كل سماء يوم القيامة، فيقفون صفا صفا، أما صفا واحدا محيطا بالخلائق، وإما صفا في كل سماء، يكونون صفا ثم السماء التي تليها صفا، وهكذا. القصد أن الملائكة على كثرتهم وقوتهم ينزلون محيطين بالخلق مذعنين لأمر ربهم لا يتكلم منهم أحد إلا بإذن من الله.

في ذلك اليوم يحكم الله بين الخلائق ولا يظلم أحدا مثقال ذرة. يكون هذا اليوم صعبا على الكافر، ويمر على المؤمن بيسر وطمأنينة، ويتساوى في ذلك اليوم الملوك ورعاياهم والأحرار والعبيد والأشراف. ويكون (الملك يومئذ) أي، يوم القيامة، الحق للرحمن الذي وسعت رحمته كل شيء. وقوله تعالى هل ينظرون إلا أن تأتيهم الملائكة، أو يأتي ربك، أو يأتي بعض آيات ربك، يوم يأتي بعض آيات ربك لا ينفع نفس إيمانها لم تكن آمنت من قبل، أو كسبت في إيمانها خيرا، قل انتظروا إنا منتظرون)الأنعام:158. ما ينتظر المكذبون إلا أن تأتيهم الملائكة لقبض أرواحهم، أو يأتي عذاب الله، أو تأتي العلامات الدالة على يوم القيامة. يوم يأتي بعض آيات الله، وهي طلوع الشمس من المغرب كما ورد في حديث الصحيحين: لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل، أو كسبت في إيمانها خيرا، أي لا تنفعها توبتها، فما عليهم سوى انتظار هذه العلامات،والله، ورسله والمؤمنون سينتظرون كذلك حتى يظهر الحق.

ملائكة الشفاعة:

الشفاعة لله تعالى كما في قوله أم اتخذوا من دون الله شفعاء، قل أو لو كانوا لا يملكون شيئا ولا يعقلون، قل لله الشفاعة جميعا، له ملك السماوات والأرض ثم إليه ترجعون) الزمر:44. فالله هو وحده مختص بالشفاعة يوم الحساب، فلا يشفع أحد غيره إلا بإذنه، سواء من الملائكة، أو من الرسل أو من الأنبياء، أو من البشر، كما في قوله تعالى وكم من ملك في السموات لا تغني شفاعتهم شيئا إلا من بعد أن يأذن الله لمن شاء وارتضى) النجم:26. أي في السموات عدد كثير من الملائكة لا يعلم عددهم إلا الله، ولا يشفعون لأحد من العباد إلا بإذنه تعالى ولمن ارتضى الله له منهم،كما في قوله تعالى ولا يشفعون إلا لمن ارتضى، وهم من خشيته مشفقون)الأنبياء:28. ومعلوم أنه لا تكون الشفاعة من أحد منهم، إلا بعد أن يأذن الله له فيها كما في قوله تعالى من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه، بعلم ما بين أيديهم وما خلفهم، ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء)البقرة:255. وقوله تعالى أأتخذ من دونه آلهة إن يردن الرحمن بضر لا تغن عني شفاعتهم شيئا ولا ينقذون) السجدة:23. لا شفيع يوم الحساب غير الله، فماذا يرجوا الكفرة والمشركون من أوثان كانوا يعبدونها من دون الله. فهي قاصرة لا قدرة لها على التشفع لهم عند الله، وإنقاذهم س عذابه وانتقامه منهم، وأن جهنم هي مستقرهم. يوم القيامة يقوم جبريل عليه السلام، و جند الله من الملائكة صفا، والخلق في صمت سكوت لا يتكلمون، ينتظرون ما ذا سيفعل في كل واحد منهم. فلا يتكلم إلا من يأذن له الله تعالى في الكلام، ولا يتكلم إلا إذا كان صائبا في قوله، كما في قوله تعالى يوم يقوم الروح والملائكة صفا لا يتكلمون إلا من أذن له الرحمن وقال صوابا) النبأ:38. وقوله تعالى: (ثم استوى على العرش، ما لكم من دونه من ولي ولا شفيع أفلا تتذكرون) السجدة:4. 44



شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: وظائف الملائكة وأسمائهم وخاصيتهم 
sara nana
sara nana
هيموني ذهبي
هيموني ذهبي

انثى
عدد المساهمات : 2991
تاريخ التسجيل : 10/04/2013
وظائف الملائكة واسماؤهم Empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حصرى رد: وظائف الملائكة واسماؤهم

مُساهمة من طرف ramsess 5/6/2015, 21:54

chokran allah yj3alha fmizan hasanatak ohibou katiran krat2t  hadihi al chya2 bourika fik
ramsess
ramsess
هيموني ماسي
هيموني ماسي

عدد المساهمات : 3201
تاريخ التسجيل : 25/03/2015
وظائف الملائكة واسماؤهم Empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حصرى رد: وظائف الملائكة واسماؤهم

مُساهمة من طرف ramsess 5/6/2015, 22:01

Sad Sad Sad
y salammmmmmmmmmmmmmmmmm hada kolou la illaha illa allah mouhamed rassoulou allah
ramsess
ramsess
هيموني ماسي
هيموني ماسي

عدد المساهمات : 3201
تاريخ التسجيل : 25/03/2015
وظائف الملائكة واسماؤهم Empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حصرى رد: وظائف الملائكة واسماؤهم

مُساهمة من طرف sara nana 5/6/2015, 22:07

العفو حبيبتي صراحه قرتها قبيلا ونبهرت قلت سبحان الله 
وبغيت نشاركها معاكم اخواتي
sara nana
sara nana
هيموني ذهبي
هيموني ذهبي

انثى
عدد المساهمات : 2991
تاريخ التسجيل : 10/04/2013
وظائف الملائكة واسماؤهم Empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حصرى رد: وظائف الملائكة واسماؤهم

مُساهمة من طرف ramsess 5/6/2015, 22:23

alah ye3tik saha oyzidak  tanouir fetanouir amine y raba al 3alamine
ramsess
ramsess
هيموني ماسي
هيموني ماسي

عدد المساهمات : 3201
تاريخ التسجيل : 25/03/2015
وظائف الملائكة واسماؤهم Empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حصرى رد: وظائف الملائكة واسماؤهم

مُساهمة من طرف sara nana 5/6/2015, 23:13

امين يا لحبيبه شكرا على مرورك العطر
sara nana
sara nana
هيموني ذهبي
هيموني ذهبي

انثى
عدد المساهمات : 2991
تاريخ التسجيل : 10/04/2013
وظائف الملائكة واسماؤهم Empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حصرى رد: وظائف الملائكة واسماؤهم

مُساهمة من طرف فـديـة 10/6/2015, 03:19

مشكورة اختي سارة على الافادة
فـديـة
فـديـة
هيموني ذهبي
هيموني ذهبي

انثى
عدد المساهمات : 2463
تاريخ التسجيل : 15/06/2012
وظائف الملائكة واسماؤهم Empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حصرى رد: وظائف الملائكة واسماؤهم

مُساهمة من طرف المرأة الحكيمة 10/6/2015, 03:36

مشكورة حبيتي موضوع اكتر من روعة 
بارك الله فيك
المرأة الحكيمة
المرأة الحكيمة
هيموني جبار
هيموني جبار

عدد المساهمات : 8182
تاريخ التسجيل : 25/11/2014
يمنح للأعضاء المتجاوزين 5 ألاف مشاركة في المنتدى
وظائف الملائكة واسماؤهم Empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حصرى رد: وظائف الملائكة واسماؤهم

مُساهمة من طرف للا زينب 14/7/2015, 21:15

شكرًا لك
للا زينب
للا زينب
هيموني جبار
هيموني جبار

انثى
عدد المساهمات : 8476
تاريخ التسجيل : 13/04/2014
يمنح الأعضاء المتجاوزين 8 الاف مشاركة في المنتدى
وظائف الملائكة واسماؤهم Empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حصرى رد: وظائف الملائكة واسماؤهم

مُساهمة من طرف ramsess 14/7/2015, 22:08

Very Happy
ramsess
ramsess
هيموني ماسي
هيموني ماسي

عدد المساهمات : 3201
تاريخ التسجيل : 25/03/2015
وظائف الملائكة واسماؤهم Empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حصرى رد: وظائف الملائكة واسماؤهم

مُساهمة من طرف حلاوة روح 14/7/2015, 22:15

شكرااا

_________________
الدخول اجباري لجميع أعضاء المنتدى https://www.esrar7olm.org/t214051-topic
 

 وظائف الملائكة واسماؤهم 473430177
حلاوة روح
حلاوة روح
المراقبة العامة
المراقبة العامة

انثى
عدد المساهمات : 100648
تاريخ التسجيل : 26/08/2014
يمنح للأعضاء المتجاوزين 15 ألف مشاركة في المنتدى
وسام الإبداع
يمنح للأعضاء المتجاوزين 25 الف مشاركة
وظائف الملائكة واسماؤهم Empty
وظائف الملائكة واسماؤهم Empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حصرى رد: وظائف الملائكة واسماؤهم

مُساهمة من طرف ليلا لينا 18/7/2015, 01:46

شكرا
ليلا لينا
ليلا لينا
هيموني ماسي
هيموني ماسي

عدد المساهمات : 3734
تاريخ التسجيل : 08/06/2015
وظائف الملائكة واسماؤهم Empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حصرى رد: وظائف الملائكة واسماؤهم

مُساهمة من طرف الطلسم الناري 16/10/2015, 01:15

شكرا

_________________


يا زائر   I love you  .. إيه رأيك في مواضيعي؟ 
>> جميع مواضيع الطلسم الناري وأقوى المجربات الصحيحة والفوائد الروحانية والسحر السفلي  Cool <<


وظائف الملائكة واسماؤهم 2n8orhi

وظائف الملائكة واسماؤهم Odui10
أقوى جلب للحبيب هنا وبس: 00201148860503  
https://www.facebook.com/gaelb.el7beb
الطلسم الناري
الطلسم الناري
إدارة المنتدى

ذكر
برج : الجوزاء
عدد المساهمات : 15754
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 22/11/2014
يمنح للأعضاء المتجاوزين 15 ألف مشاركة في المنتدى
وظائف الملائكة واسماؤهم Empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حصرى رد: وظائف الملائكة واسماؤهم

مُساهمة من طرف كهرمان شهبندر النساء 5/2/2016, 21:15

merci

كهرمان شهبندر النساء
هيموني فوق السحاب
هيموني فوق السحاب

عدد المساهمات : 5339
تاريخ التسجيل : 13/08/2015
وظائف الملائكة واسماؤهم Empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حصرى رد: وظائف الملائكة واسماؤهم

مُساهمة من طرف Dreams Love 25/11/2016, 07:49

ربي افرحك جزاك الله كل خير 
Dreams Love
Dreams Love
هيموني جبار
هيموني جبار

عدد المساهمات : 8693
تاريخ التسجيل : 16/06/2016
يمنح الأعضاء المتجاوزين 8 الاف مشاركة في المنتدى
وظائف الملائكة واسماؤهم Empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حصرى رد: وظائف الملائكة واسماؤهم

مُساهمة من طرف نيرسيان 12/5/2017, 04:02

جزاك الله خيرا
نيرسيان
نيرسيان
هيموني فوق السحاب
هيموني فوق السحاب

عدد المساهمات : 6625
تاريخ التسجيل : 03/04/2017
وظائف الملائكة واسماؤهم Empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حصرى رد: وظائف الملائكة واسماؤهم

مُساهمة من طرف نيرسيان 12/5/2017, 04:02

جزاك الله خيرا
نيرسيان
نيرسيان
هيموني فوق السحاب
هيموني فوق السحاب

عدد المساهمات : 6625
تاريخ التسجيل : 03/04/2017
وظائف الملائكة واسماؤهم Empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حصرى رد: وظائف الملائكة واسماؤهم

مُساهمة من طرف زين الحلوة 30/3/2018, 20:43

شكرا
زين الحلوة
زين الحلوة
هيموني فوق السحاب
هيموني فوق السحاب

انثى
برج : الدلو
عدد المساهمات : 7950
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 21/04/2014
يمنح للأعضاء المتجاوزين 5 ألاف مشاركة في المنتدى
وظائف الملائكة واسماؤهم Empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حصرى رد: وظائف الملائكة واسماؤهم

مُساهمة من طرف عـِــطُـر آلُــحـًـب 13/10/2021, 21:31

يسلـــــــموووو يا قـــــــــــوظائف الملائكة واسماؤهم 1f315ـــمر  وظائف الملائكة واسماؤهم 1f49c وظائف الملائكة واسماؤهم 1f49e
عـِــطُـر آلُــحـًـب
عـِــطُـر آلُــحـًـب
مرشحة لفريق الإشراف
مرشحة لفريق الإشراف

انثى
عدد المساهمات : 20380
تاريخ التسجيل : 10/03/2013
يمنح للأعضاء المتجاوزين 15 ألف مشاركة في المنتدى
وسام [المركز الأول] في قائمة الأعضاء الأكثر نشاطًا بالموقع خلال شهر أكتوبر
وظائف الملائكة واسماؤهم Empty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى